ماذا في ذلك

ماذا لو أن أكثر من شاعر كتبوا قصيدة قلب شاعر،، كتبها ابو القاسم الشابي وكذلك فاروق جويدة وآخرين كتبوها بنفس الاسم حتى أنا

كتبت أنا قصيدة بقايا أمنية بعد أن كتبها الشاعر فاروق جويدة ، لا يهم ، كم تشابهت الاسامي وإن كنت أكتب بقايا أمنية فالمقصود يعرفه من يعرفونني جيدا وهي الأمنية ،،

أحاول أن أسترجع ذاكرتي
قصيدة عام سعيد ل سعاد الصباح
كتبتها بشكل تاني خالص

عام سعيد،،
اني افضل أن نقول لبعضنا هم جديد
ههههه يعني في البداية والنهاية تشابه اسم القصيدة باسم قصيدة لشاعر أو شاعر مش شاذ من الشواذ

انا قلت ما زال في عمري بقايا أمنية

وفاروق جويدة قال

ما زال في عشقي بقايا أمنية

هههههه يمكن امنيته كانت في الحياة

لكن امنيتي كانت في الذكرى اللي بعد الموت

يمكن يوم والاقي نفسي اكتب بنفس اسم قصيدة لنزار ونفسي اكتبها بصيغتي انا
متى يعلنون وفاة العرب


لكن أفضل حاجة حبيتها بجد وكتبت الرد عليها كانت قصيدة أمل دنقل لا تصالح

قلتله
" أخيك رب البيت صالح
نسي الدماء
نسي الدموع
نسي ابنتك الصغيرة من أجل المصالح...."
وكذلك
"الدم الآن صار وساما وشارة
لكن أخيك المليك رفض أن يسمع منك أية عبارة
لم يسمع سوى كلمة واحدة تصرخ بأذنيه
التجارة ،، التجارة
عذرا،، أصرخ في قبرك
المرارة ,, المرارة
ذكريات الطفولة هانت،، بسمتك انزوت وغربت،،
لم يجد الحياء على أخيك اليوم انتصارا..."

ماذا في ذلك ،، كلمة من بين الكلمات وعنوان من بين العناوين
لكن الأجمل إنها هتفضل تناغم ما بين القصائد وعناوينها

0 عدد التعليقات: